شانيل هي دار أزياء فرنسية فاخرة وهذه العلامة التجارية هي شركة أزياء خاصة. تأسست علامة شانيل التجارية على يد كوكو شانيل في عام 1910 في باريس. يقع المقر الرئيسي لهذه العلامة التجارية في لندن ، المملكة المتحدة. ومالك هذه العلامة التجارية هو Alain Wertheimer و Gerard Wertheimer. الرئيس التنفيذي لهذه العلامة التجارية Leena Nair ، والمدير الإبداعي لهذه الشركة هو Virginie Viard ، والمدير المالي لهذه العلامة التجارية فيليب بلونديو. والأهم من ذلك أن الشخص الذي يقف وراء صناعة العطور هو أوليفر بولج صانع العطور الرئيسي.
تتخصص علامة شانيل التجارية في صنع الملابس الجاهزة للنساء ، والسلع الفاخرة والإكسسوارات ، والنظارات ذات العلامات التجارية. كما نعلم ، فإن شانيل هي الأكثر شهرة في العالم لعطرها وبدلة شانيل. وأيضًا لإحداث ثورة في تصميم الأزياء الراقية والملابس الجاهزة بدلاً من التصاميم المنظمة والكورسيتر ، فإن كل هذا الفضل يعود إلى شانيل. كل امرأة غاضبة من منتجاتها.

في عام 1920 ، طرحت كوكو فستانها الأسود الصغير المصمم حديثًا أو LBD. اعتقد الجميع أنها كانت طريقتها للتعبير عن خسارتها الفادحة من خلال تصميم فستانها لأن الجميع يعرف أن اللون الأسود هو لون الكئيب. ومع ذلك ، كانت البساطة في الفستان الأسود الصغير أنيقة للغاية وعصرية وملفتة للنظر على وجه التحديد عندما أضافت الأصفاد البيضاء والياقة وكان الجميع يعتقد أنها استلهمت من الوقت الذي كانت فيه في دار الأيتام ، تحت أعين الراهبات اليقظة. لقد غيّر فستانها الأسود الصغير المصمم حديثًا أو LBD تعريف الأناقة والعصرية والأناقة وأعطت مظهرًا جديدًا لأزياء الجميع ، كما أن فستانها الأسود الصغير يتميز أيضًا بمزيج من الرجولة والأنوثة. انطلق مظهرها الجديد ليس فقط في باريس ولكن عبر الطبقة الثرية بأكملها في أوروبا الغربية. وقد أطلقت فوغ على فستانها الأسود الصغير لقب “فورد وقعته شانيل” في عام 1926 ، في إشارة إلى السيارة ذات الإنتاج الضخم وغير المكلفة والتي جاءت أيضًا بلون أسود واحد فقط.

في عام 1953 ، تعاونت شانيل مع صانع المجوهرات روبرت جوسينز وطلبت منه تصميم مجوهرات مصنوعة من اللؤلؤ الأسود والأبيض لتكمل فساتينها العصرية. لقد أرادت هذا النوع من المجوهرات الذي يخفف التباين العالي من التصميم المكثف لبدلة شانيل الصوفية المحبوكة وهي عبارة عن تنورة وسترة كارديجان.

كانت علامة شانيل التجارية محبوبة من قبل الممثلات والمشاهير طوال الخمسينيات من القرن الماضي وما زالت محبوبة في الآونة الأخيرة. تبنت مارلين مونرو عطر شانيل رقم 5 الشهير لكوكو شانيل كرائحتها المفضلة.

بعد ذلك ، في عام 1955 ، قدمت Coco Chanel أول حقيبة من شانيل. كان مقدمة من حقيبة الكتف. حقيبة كتف 2.55 مبطنة كاملة بسلسلة ذهبية. في عام 1957 ، قدمت حذاء بلونين. وفي عام 1960 ، اقتربت ماركة شانيل من الوصول إلى مكانة مرموقة مع جاكي كينيدي.

كما نعلم جميعًا في وقت اليوم ، تواصل علامة شانيل التجارية إثارة إعجابنا بقطعها ، سواء كانت قديمة أو جديدة ، فهي تحسدها على نطاق واسع الملوك والقائمين على القائمة الأولى والمشاهير والأرستقراطيين. شانيل هي علامة تجارية مميزة سيتم تقديرها دائمًا لقيمة منتجاتها. شراء أي شيء من ماركة شانيل ولكن بشكل خاص حقيبة يد شانيل هو حلم لكل امرأة. كما نعلم أن منتجاتهم خالدة وكلاسيكية وجذابة دائمًا.